قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم Drishyam 2 2022 بطولة أجاي ديفجان وشريا ساران تحليل كامل

قصة فيلم Drishyam 2 2022

فيلم “Drishyam 2” لعام 2022 هو تكملة مثيرة للفيلم الشهير “Drishyam”، والذي حقق نجاحا كبيرا بين الجمهور والنقاد على حد سواء.

فيلم Drishyam 2 يعيدنا إلى قصة فيجاي سالغونكار (أجاي ديفجان) وعائلته، التي تدور حول جريمة قتل غامضة ومحاولات الشرطة لإثبات التهمة عليهم. في هذا الجزء، نجد أن فيجاي قد أعد نفسه جيدا لمواجهة أي تحديات مستقبلية، ويأتي هذا التحضير في مقدمة الأحداث التي تثير الفضول وتشد الانتباه.

قصة فيلم Drishyam 2

تبدأ قصة فيلم Drishyam 2 بعد سبع سنوات من أحداث الجزء الأول. نعود إلى اليوم الذي دفن فيه فيجاي جثة سام تحت مركز الشرطة الجديد، محاولا إخفاء الأدلة عن الشرطة.

في هذه الأثناء، هناك رجل يدعى ديفيد يسلم شحنة مخدرات لتوني، ويطلب منه ترك العمل لأن زوجته تهدده بالانفصال. يرفض توني طلب ديفيد ويتركه، مما يدفع ديفيد لسرقة الأموال والهروب. أثناء مطاردته، يشاهد ديفيد فيجاي وهو يدفن الجثة.

يعود ديفيد إلى منزله ويحاول إقناع زوجته بالهرب، لكن الشرطة تصل وتعتقله. بعد مرور سبع سنوات، يتم إطلاق سراحه من السجن، ويبدأ في البحث عن عمل. يجد ديفيد نفسه في موقف صعب مرة أخرى، حيث تسيطر عليه ذكريات الليلة التي شاهد فيها فيجاي وهو يدفن الجثة.

في هذه الأثناء، تعود ميرا ماهيش إلى القرية مع زوجها ماهيش لإحياء الذكرى السنوية لوفاة ابنهما سام. يعبر ماهيش عن ألمه لعدم معرفة مكان جثة ابنه، ويطلب من فيجاي الكشف عن مكانها، لكن فيجاي يرفض.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Den of Thieves بطولة جيرارد بتلر

فيجاي يعمل على إنتاج فيلم ويستعين بمراد لكتابة السيناريو. يروي فيجاي لمراد قصة الفيلم، والتي تشبه إلى حد كبير ما حدث بالفعل. يتحدث فيجاي أيضا مع سافيو، الذي يساعده في بعض الأمور الشخصية. يواجه فيجاي تحديات مالية ويحاول إعادة بناء حياته من جديد.

يظهر المحقق ساوين والضابط جيتوندي من جديد، حيث يتم تكليفهم بإعادة فتح قضية سام بعد العثور على أدلة جديدة. يدور حوار بين ساوين وجيتوندي حول عبقرية المفتش العام، ويشير إلى أن القضية لم تحل بعد. تصل ميرا إلى مركز الشرطة وتقدم دليلا قويا يشير إلى أن فيجاي نقل الجثة من مكانها الأصلي.

تتعاون الشرطة مع شيبا وجيني، الذين يكشفون عن تسجيلات تظهر اعترافات غير مباشرة من فيجاي حول الجثة. يتقدم ديفيد بمعلومات جديدة للشرطة، ويطلب مكافأة مالية مقابل الكشف عن مكان الجثة. بالفعل، يكشف ديفيد عن المكان، حيث تبدأ الشرطة في الحفر وتكتشف الجثة.

تتوالى الأحداث عندما تقوم الشرطة باعتقال فيجاي وعائلته لاستجوابهم. يتعرضون للضغط والتهديدات من أجل الحصول على اعترافات. بالرغم من التهديدات، ينكر فيجاي معرفته بالجثة ويصر على براءته.

في محاولة أخيرة لإثبات براءته، يتوجه فيجاي إلى المحكمة حيث يقدم محامي الدفاع أدلة على أن اعتراف فيجاي كان تحت التهديد والإكراه. تشير المحامية إلى أن قصة الجريمة قد تم تلفيقها بناء على سيناريو فيلم كان فيجاي يعمل على كتابته. تكتشف الشرطة فيما بعد أن الجثة التي تم العثور عليها ليست جثة سام، بل هيكل عظمي آخر دفن هناك.

إقرأ أيضا:قصة مسلسل Wandavision بطولة إليزابيث أولسن

في المحكمة، تبرز الأدلة التي قدمها فيجاي على أن الشرطة قد أخطأت في تحديد هوية الجثة. يتم الإفراج عن فيجاي وعائلته، ويتم تبرئتهم من جميع التهم. يعود فيجاي إلى حياته، لكنه يترك رسالة لمهايش يوضح فيها سبب ما فعله، محاولا أن يريح ضميره.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Captive State

خاتمة

ينتهي الفيلم بانتصار فيجاي وعائلته، لكن تظل المشاعر متضاربة. يتمكن فيجاي من حماية عائلته مرة أخرى، لكن ذلك يأتي بثمن عاطفي ونفسي كبير.

يعكس “Drishyam 2” الصراع الأبدي بين الحق والعدالة، وكيف يمكن للحب الأسري أن يدفع الإنسان للقيام بأشياء لا يمكن تصورها. هذا الفيلم يجمع بين الإثارة والتشويق والدراما العائلية، ويترك المشاهدين في حالة من الترقب والتفكير العميق حول مفهوم العدالة.

السابق
قصة فيلم 3 Days to Kill بطولة كيفين سبيسي تحليل كامل
التالي
قصة فيلم Hunter Killer (2018) بطولة جيرارد بتلر تحليل كامل