قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم Hunter Killer (2018) بطولة جيرارد بتلر تحليل كامل

قصة فيلم Hunter Killer

فيلم “Hunter Killer” هو فيلم إثارة وحركة أمريكي صدر عام 2018. تدور أحداث الفيلم حول مهمة بحرية أمريكية تتضمن إنقاذ الرئيس الروسي الذي تم اختطافه من قبل جنرال مارق.

فيلم Hunter Killer يتميز بأجواء مثيرة ومشاهد حركة مكثفة، مما يجعله تجربة مشوقة للجمهور. في هذه المقالة، سنستعرض قصة وأحداث الفيلم بالتفصيل مع مراعاة تقديم تحليل شامل لتتابع الأحداث والشخصيات الرئيسية.

قصة فيلم Hunter Killer

تبدأ قصة فيلم Hunter Killer (2018) بوجود غواصة أمريكية تدعى “USS Tampa Bay” في بحر بارنتس بالقرب من المياه الروسية. كانت الغواصة تتبع غواصة روسية تدعى “Konek” بشكل سري. فجأة، يسمع طاقم الغواصة صوت انفجار قوي في المحيط. يحاول الطاقم فهم ما يحدث، ويلاحظون أن طوربيدات قد أُطلقت باتجاههم من مسافة قريبة.

قبل أن يتمكن الطاقم من الرد، تصطدم الطوربيدات بالغواصة وتغرقها. في البنتاغون، يتم إبلاغ الأدميرال “جون فيسك” بأن الغواصة “USS Tampa Bay” قد فُقدت.

يقترح الأدميرال “فيسك” إرسال الغواصة “USS Arkansas” بقيادة القائد “جو جلاس (جيرارد بتلر)” للتحقيق في الحادث. في اسكتلندا، يستدعى القائد “جو جلاس” للمهمة ويبدأ بإعداد طاقمه للانطلاق. يخبر الطاقم أن هذه ليست مناورة تدريبية، بل مهمة حقيقية لإنقاذ الغواصة المفقودة.

تصل الغواصة “USS Arkansas” إلى موقع الحادث وتبدأ بالبحث باستخدام طائرة بدون طيار تحت الماء. يكتشفون حطام “USS Tampa Bay” ويلاحظون وجود ثقب كبير ناجم عن انفجار طوربيد. يرسل القائد “جلاس” رسالة إلى القاعدة ليبلغهم بأن الغواصة قد أغرقتها عملية عدائية.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Faster بطولة دوين جونسون

أثناء التحقيق، تكتشف الغواصة “USS Arkansas” وجود غواصة روسية تُدعى “Volkov” تحت جليد. تصدر الغواصة الروسية أوامر بإطلاق طوربيدات باتجاه الغواصة الأمريكية. يتمكن القائد “جلاس” من الرد بسرعة ويطلق طوربيداته الخاصة التي تدمر الغواصة الروسية.

على الأرض، فريق من قوات البحرية الأمريكية بقيادة الملازم “بيل بيمن” يتم إرساله إلى روسيا لتنفيذ مهمة الإنقاذ. يهبط الفريق بنجاح ويبدأ بمراقبة المنطقة. يكتشفون أن الرئيس الروسي “زاكاريان” قد تم اختطافه من قبل وزير الدفاع “دوراف” الذي يخطط لانقلاب.

يتمكن فريق البحرية من تحديد موقع الرئيس ويخططون لإنقاذه. يدخل الفريق المبنى الذي يحتجز فيه الرئيس ويبدأ بمعركة نارية مع حراس “دوراف”. ينجح الفريق في إنقاذ الرئيس ويهربون إلى الساحل حيث تنتظرهم الغواصة “USS Arkansas” لإنقاذهم.

في هذه الأثناء، تواجه الغواصة “USS Arkansas” تهديدًا من مدمرة روسية. يتدخل القائد الروسي “أندروبوف” الذي تم إنقاذه سابقًا من قبل الطاقم الأمريكي، ويطلب من طاقم المدمرة وقف الهجوم، مما ينقذ الغواصة الأمريكية من التدمير.

يتم إنقاذ الرئيس “زاكاريان” بنجاح، وتعود الأمور إلى نصابها في روسيا. يُشكر القائد “جلاس” وفريقه على شجاعتهم وتفانيهم في إنجاز المهمة بنجاح.

خاتمة

يقدم فيلم “Hunter Killer” تجربة سينمائية مثيرة ومليئة بالتشويق، حيث يجمع بين الأكشن والمغامرة في قصة معقدة تتعلق بالعلاقات الدولية والتوترات العسكرية.

إقرأ أيضا:قصة فيلم American assassin بطولة مايكل كيتون وديلان اوبراين

الفيلم يعرض بوضوح الشجاعة والتفاني الذي يبذله أفراد القوات المسلحة في أداء واجباتهم، ويذكرنا بأهمية التعاون الدولي في مواجهة التهديدات المشتركة.

السابق
قصة فيلم Drishyam 2 2022 بطولة أجاي ديفجان وشريا ساران تحليل كامل
التالي
قصة فيلم Lift 2024 بطولة كيفن هارت تحليل كامل