قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم Interstellar بالتفصيل بطولة ماثيو ماكونهي

قصة فيلم Interstellar بالتفصيل ويكيبيديا

فيلم Interstellar (قائم بين النجوم) هو أحد أبرز الأفلام التي صدرت في العقد الماضي وقد أثار الكثير من النقاشات والإعجاب بين عشاق السينما والنقاد على حد سواء، ويتميز هذا الفيلم بمزيجه الرائع بين العلم والخيال حيث يأخذنا في رحلة عبر الكون بحثا عن النجاة للبشرية، في هذه المقالة سنستعرض قصة فيلم Interstellar بالتفصيل، ونناقش تفاصيل إنتاجه، ونعرض أسماء الممثلين الذين شاركوا فيه، بالإضافة إلى تقييماته على المواقع المشهورة.

تفاصيل الفيلم

صدر فيلم Interstellar في 7 نوفمبر 2014 من إخراج المبدع كريستوفر نولان الذي يعرف بأعماله الفريدة والمبتكرة في صناعة السينما.

كتب الفيلم كريستوفر نولان بالتعاون مع شقيقه جوناثان نولان، اللذان قدما معا قصة مشوقة ومعقدة تجمع بين العلم والمشاعر.

المنتجون الرئيسيون للفيلم هم:

  • كريستوفر نولان.
  • إيما توماس.
  • ليندا أوبست.

الممثلين

جمع فيلم Interstellar نخبة من الممثلين الموهوبين الذين قدموا أداء مميزا، إليكم قائمة بأسماء الممثلين الرئيسيين وأدوارهم في الفيلم:

  1. ماثيو ماكونهي بدور جوزيف كوبر.
  2. آن هاثاواي بدور إميليا براند.
  3. ديفيد غياسي بدور روميلي.
  4. ويس بنتلي بدور دويل.
  5. بيل إيروين بدور تراس (صوت).
  6. جوش ستيوارت بدور كايس (صوت).
  7. جيسيكا شاستاين بدور ميرفي كوبر.
  8. مكانزي فوي بدور ميرفي الصغيرة.
  9. إلين بورستين بدور ميرفي العجوز.
  10. مايكل كين بدور البروفيسور جون براند.
  11. كايسي أفليك بدور توم كوبر.
  12. تيموثي تشالمانت بدور توم الصغير.
  13. جون ليثغو بدور دونالد.
  14. ليا كيرنز بدور لويس كوبر.

قصة فيلم Interstellar بالتفصيل

تبدأ قصة فيلم Interstellar بالتفصيل بكوبر الذي يعمل مزارعا بعد أن كان يعمل في وكالة ناسا، وهو يعيش مع ابنته ميرف وابنه توم وحماه دونالد.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Night of The Hunted تحليل كامل

الفيلم يدور في زمن أصبحت فيه الموارد الطبيعية تتضاءل وتتعرض معظم المحاصيل الزراعية للدمار باستثناء محصول الذرة، ميرف تعتقد أن هناك شبحا في غرفتها يسقط الكتب من المكتبة، لكن أحدا لا يصدقها.

في أحد الأيام يتعطل كوبر في المدرسة بعد أن تقطع الإطار ثم يجد طائرة حربية هندية قديمة تعمل بالطاقة الشمسية، يتفاجأ مدير المدرسة أن ميرف تقرأ كتبا عن الفضاء الذي تم تعديله ليبدو أنه لم يحدث.

كوبر يغضب من النظام التعليمي الجديد ويعود إلى المنزل ليجد جميع الأجهزة الزراعية معطلة بسبب مجال مغناطيسي، ثم يبدأ كوبر وميرف في ملاحظة أن الكتب تسقط بطريقة تشكل رموزا.

بعد دراسة هذه الرموز يكتشف كوبر أنها إحداثيات لموقع معين، يصل إلى هذا الموقع ويكتشف أن وكالة ناسا تعمل في السر، فيلتقي مع دكتور براند الذي يشرح له أن الموارد الطبيعية على وشك النفاد وأن البشرية مهددة بالانقراض بسبب تزايد الآفات التي تتغذى على النيتروجين في الغلاف الجوي.

هدف ناسا الآن هو مغادرة الأرض والبحث عن كوكب جديد صالح للحياة، فيطلب الدكتور براند من كوبر أن يكون طيار المهمة الأخيرة للبحث عن كوكب جديد.

في المقر السري يوضح دكتور براند أن هناك ثقبا دوديا بالقرب من زحل يؤدي إلى مجرة أخرى تحتوي على 12 كوكبا صالحين للاستكشاف، فأرسلت بعثة لازاروس عينة صغيرة من العلماء لتقييم هذه الكواكب وتم تحديد ثلاثة كواكب محتملة: ميلر، إدموند، ومان.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Cast Away بالتفصيل ويكيبيديا

يوافق كوبر على قيادة البعثة رغم معارضة ابنته ميرف التي تحاول منعه من الرحيل ويعطيها ساعته ويقول لها أنهما عندما يعود سيكونان في نفس العمر.

ينطلق كوبر مع فريقه إلى الفضاء عبر الثقب الدودي ويبدأون رحلتهم الطويلة، خلال الرحلة يواجهون العديد من التحديات بما في ذلك تأثير الزمن المختلف على الكواكب القريبة من الثقب الأسود.

على كوكب ميلر يجدون أنه مغطى بالمياه وجاذبيته قوية جدا بحيث أن ساعة واحدة تعادل سبع سنوات على الأرض، فبعد جمع البيانات من الكوكب يواجهون موجة ضخمة تؤدي إلى وفاة أحد أعضاء الفريق وتأخيرهم مما يكلفهم سنوات إضافية على الأرض.

عند عودتهم للمحطة الفضائية يكتشف كوبر أن 23 سنة مرت على الأرض وأن ابنته ميرف أصبحت باحثة تعمل مع دكتور براند الأب في محاولة لحل مشكلة الجاذبية.

يتضح لاحقا أن دكتور براند الأب كان يعلم أن الحل لمشكلة الجاذبية غير ممكن وأنه كان يعتمد على خطة باء التي تتضمن نقل البويضات المخصبة لإنشاء حياة جديدة على كوكب آخر.

كوبر وفريقه يقررون التوجه إلى كوكب مان، حيث يكتشفون أن دكتور مان قد كذب بشأن قابلية الكوكب للحياة في محاولة يائسة للنجاة، فيتسبب دكتور مان في أضرار كبيرة لمركبة كوبر قبل أن يتم إنقاذهم بصعوبة.

في النهاية يقرر كوبر التضحية بنفسه للدخول في الثقب الأسود لإرسال بيانات الجاذبية التي يحتاجها ميرف لحل مشكلة الجاذبية وإنقاذ البشرية.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Longlegs: رعب وإثارة تتجلى في أحداث مروعة

فيجد كوبر نفسه في تسلسل زمني غير مفهوم حيث يتمكن من التواصل مع ميرف عبر الكتب في غرفتها باستخدام شفرات مورس، بفضل البيانات التي أرسلها كوبر، تنجح ميرف في حل المشكلة وإنقاذ البشرية.

بعد العودة إلى النظام الشمسي يجد كوبر نفسه في مستشفى فضائية حيث يلتقي بابنته ميرف التي أصبحت الآن عجوزا، وتطلب منه أن يذهب ليبحث عن دكتور براند التي ما زالت في مهمة استكشاف كوكب إدموند الصالح للحياة.

الفيلم ينتهي بكوبر وهو ينطلق في مهمة جديدة للبحث عن براند في الفضاء.

التقييم الذي حصل عليه الفيلم من المواقع المشهورة

حصل فيلم Interstellar على تقييمات عالية من مختلف المواقع السينمائية المرموقة. إليكم قائمة بالتقييمات التي حصل عليها الفيلم:

  • IMDb: 8.6/10
  • Rotten Tomatoes: 72%
  • Metacritic: 74/100

خاتمة

في ختام مقالنا عن قصة فيلم Interstellar بالتفصيل نستطيع القول أن الفيلم يقدم أحداث معقدة وعميقة حول الحب التضحية والأمل في وجه الكارثة، من خلال رحلتهم عبر الزمن والفضاء يكتشف الأبطال أن الحب يمكن أن يكون قوة قوية للغاية تتجاوز الزمن والمسافات.

عودة كوبر إلى ابنته ميرف وهو أصغر منها بأربعين عاما هي تجسيد لمفهوم استمرارية الزمن وكيف يمكن أن تكون القرارات الصعبة والرحلات الشاقة مدفوعة بالحب، الفيلم يجمع بين الخيال العلمي والدراما الإنسانية بطريقة فريدة مما يجعله تجربة سينمائية لا تنسى تثير التفكير في مستقبل البشرية وعلاقتها بالكون.

السابق
قصة فيلم The Lodge بالتفصيل بطولة رايلي كيو ويكيبيديا
التالي
قصة فيلم Atomic Blonde بالتفصيل بطولة تشارليز ثيرون