قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم Lift 2024 بطولة كيفن هارت تحليل كامل

قصة فيلم Lift 2024

فيلم “Lift 2024” هو فيلم إثارة وجريمة يتناول قصة سرقة مليئة بالإثارة والتشويق. الفيلم يبدأ بزعيم عصابة يدعى سايروس (كيفن هارت) الذي يخطط لسرقة لوحة فنية نادرة من مزاد في إسبانيا، وتتصاعد الأحداث عندما يتداخل مع محققة من الإنتربول تدعى آبي.

القصة تروي تفاصيل عملية السرقة وتورط سايروس في مهمة معقدة أخرى مع الإنتربول. في هذا الملخص، سنستعرض أحداث الفيلم بالتفصيل ونلتزم بقواعد السيو لضمان الوصول الأمثل.

قصة فيلم Lift 2024

يبدأ الفيلم بزعيم عصابة اسمه سايروس الذي يكون في مزاد على لوحة فنية نادرة جداً في إسبانيا، بينما اللوحة نفسها موجودة في لندن. يُظهر الفيلم اثنين من فريق سايروس، هما لوك وماجنوس، في لندن حيث يخططان لسرقة اللوحة.

يظل سايروس على اتصال بهم عبر الهاتف وينتظر في قاربه حتى يسرق ماجنوس اللوحة من الخزنة ويتمكنوا من الهروب معًا.

في مكان آخر، تظهر محققة من الإنتربول تدعى آبي وهي تراقب كل ما يحدث. تكتشف آبي أن سايروس يخطط لعملية السرقة وتبدأ في مراقبة المزاد عن كثب.

خلال المزاد، يزايد سايروس على سعر اللوحة ضد شخص آخر يدعى مولي، وفي النهاية ينجح في الحصول عليها بمبلغ 20 مليون دولار. لكن الأمور تتعقد عندما تتمكن مين، إحدى أفراد عصابة سايروس، من اختراق أنظمة الحماية وتشغيل جهاز الإنذار، مما يسبب فوضى كبيرة تتسبب في وقف عملية البيع.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Under Paris ويكيبيديا

خطة الهروب

يستغل سايروس الفوضى التي حدثت ليقنع صاحب اللوحة بأن يأتي معه على يخته حتى يتم تسليم اللوحة. في نفس الوقت، يصل ماجنوس إلى الخزنة في لندن، يفتحها ويسرق اللوحة ويضعها في أنبوب معدني ليرميها إلى لوك الذي يهرب بها بسرعة.

في إسبانيا، تنتظرهم كاميلا إحدى أفراد العصابة في القارب وتساعدهم في الهروب بسرعة من المكان. تلاحقهم آبي، لكنها تفشل في اللحاق بهم بسبب مهارة كاميلا في القيادة.

الكشف عن السرقة

بعد وصولهم إلى اليخت، يكشف سايروس لصاحب اللوحة أنه باع اللوحة في السوق السوداء مقابل 89 مليون دولار، موضحًا أن عملية البيع في المزاد كانت مزيفة تمامًا. يطلب سايروس الرموز الخاصة بتقنية NFT الموجودة في اللوحة ليستكمل عملية البيع، ويعد صاحب اللوحة بمبلغ 40 مليون دولار مقابل ذلك. يوافق صاحب اللوحة ويعطي الرموز لسايروس، وبعدها يحتفلون بالاتفاق بينهم.

في اليوم التالي، تكون آبي في مقر الإنتربول حيث تقابل رئيسها هيكسلي. يطلب هيكسلي من آبي إقناع سايروس بالمشاركة في مهمة للإنتربول مقابل إسقاط جميع التهم الموجهة إليه وإلى فريقه. المهمة تتعلق بسرقة حمولة من الذهب تخص رجل أعمال يدعى لارس، الذي يخطط لنقل الذهب بطائرة من لندن إلى مدينة زيورخ في سويسرا لتسليمه لعصابة هاكرز. يشرح هيكسلي لآبي أن هذه العصابة تخطط لاختراق أنظمة البنية التحتية لمدينة أوروبية وتعطيل أنظمة التحكم في المياه لإغراق المدينة بالكامل، مما يمكن لارس من السيطرة على البورصة وكسب مليارات الدولارات.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Uçus 811 ويكيبيديا

بالرغم من عدم موافقة آبي على التعاون مع سايروس في البداية، يشرح هيكسلي لها أن الإنتربول يراقب لارس منذ فترة دون العثور على أي دليل ضده، وليس لديهم خيار آخر سوى تعطيل صفقته مع عصابة الهاكرز. توافق آبي في النهاية وتذهب لسايروس في بيته لعرض المهمة عليه. يتضح أن آبي وسايروس كانا صديقين في الماضي عندما كانا في باريس، لكنها لم تكن تعرف حينها أنه زعيم عصابة إجرامية.

قبول المهمة

يوافق سايروس على المشاركة في المهمة بشرط أن تشارك آبي معه، فتضطر آبي للموافقة لأنه ليس لديها بديل آخر. في اليوم التالي، يعرض سايروس المهمة على فريقه، ورغم صعوبة المهمة، يوافق الجميع عندما يعرفون أن سجلهم الإجرامي سيتم محوه نهائيًا. تبدأ آبي بشرح تفاصيل المهمة، وتوضح أن لارس سينقل الذهب بطائرة خاصة، وأنهم يجب أن يسرقوا الذهب قبل أن يصل إلى عصابة الهاكرز.

يضع سايروس وفريقه خطة لسرقة الطائرة التي تنقل الذهب. يقررون استخدام طائرة ثانية تقودها كاميلا تحت الطائرة التي تنقل الذهب، في حين يختراقون أنظمة المراقبة ليخفوا طائرتهم من شاشات المراقبة الجوية. يخططون لتحويل مسار الطائرة التي تنقل الذهب لهبوطها في مطار خاص بهم، وبمجرد وصولها يفتح ماجنوس خزنة الطائرة ليسرق الذهب.

الحصول على الطائرة

تتمثل الخطوة الأولى في خطتهم في الحصول على طائرة خاصة. يقابل سايروس رجل الأعمال مولي الذي كان ينافسه في المزاد، ويعرض عليه شراء طائرته الخاصة. يوافق مولي بعد تهديده من قبل آبي بالكشف عن مخالفته للقانون الدولي للطيران بسبب التعديلات غير المصرح بها على طائرته.

إقرأ أيضا:قصة فيلم The Equalizer

بعد الحصول على الطائرة، ينقلها سايروس وفريقه إلى مقر سري لإجراء التعديلات اللازمة. يزودون الطائرة بمعدن معين يساعد على عدم ظهورها على أجهزة الرادار، ويضعون عددًا كبيرًا من الكاميرات على جسم الطائرة لمساعدة كاميلا أثناء القيادة.

تذهب آبي للقاء صديقها هاري الذي يعمل في برج المراقبة الجوية لمطار زيورخ. تتفق معه على تضليل قائد الطائرة التي تنقل الذهب وتوجيهه للهبوط في المطار الخاص بهم. يوافق هاري على تنفيذ المهمة مقابل مليون دولار من سايروس.

يوم تنفيذ العملية، يستقل سايروس وآبي الطائرة التي تنقل الذهب، ويلاحظون وجود مجموعة من رجال لارس على متن الطائرة لحمايتها. يتواصل سايروس مع فريقه في الطائرة الثانية التي تطير تحت طائرة الذهب، ويبدأ ماجنوس بفتح خزنة الطائرة.

تكتشف رجال لارس خطة سايروس، ويشتبكون معهم في قتال عنيف داخل الطائرة. تتمكن كاميلا من الطيران تحت طائرة الذهب بنجاح، ويبدأ هاري في توجيه قائد الطائرة للهبوط في المطار الخاص.

النهاية والمفاجأة

تهبط الطائرة بنجاح في المطار الخاص، لكن الأمور تتعقد عندما يحاول كوماك، مساعد لارس، السيطرة على الوضع. تتمكن آبي وسايروس من التخلص من كوماك ورجاله.

تُظهر الكاميرات المثبتة على الطائرة تسجيلًا يكشف تورط لارس في الجريمة، مما يؤدي إلى اعتقاله من قبل القوات الإيطالية.

خاتمة

بعد أسبوع، يجتمع سايروس وآبي وفريقهم في مكان معين للاحتفال بنجاح المهمة. يكشف سايروس لآبي أنهم سرقوا الذهب بالفعل واستبدلوه بشحنة مزيفة، وأنهم أصبحوا الآن أثرياء جدًا. ينتهي الفيلم بتجمع الفريق وهم يحتفلون بالنجاح الذي حققوه.

السابق
قصة فيلم Hunter Killer (2018) بطولة جيرارد بتلر تحليل كامل
التالي
قصة فيلم Bermuda Island تحليل كامل