قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم The Dark Tower: مغامرة خيالية ملحمية

قصة فيلم The Dark Tower

قصة فيلم The Dark Tower، The Dark Tower فيلم أمريكي من نوع الخيال العلمي والحركة والمغامرة، صدر في عام 2017، وهو مقتبس من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الشهير ستيفن كينج. الفيلم من إخراج نيكولاج أرسيل، وكتابة أكيفا جولدسمان وجيف بينكنر وآندرس توماس جنسن ونيكولاج أرسيل.

الفيلم حصل على تقييم 5.6 من 10 على موقع IMDb، وعلى 34 من 100 على موقع Metacritic. وكان مرشحا لأربع جوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية. الفيلم حقق إيرادات بلغت 113.2 مليون دولار أمريكي، مقابل ميزانية بلغت 66 مليون دولار أمريكي.

الشخصيات الرئيسية

  1. رولاند ديشاين: فارس شجاع وماهر في استخدام المسدسات. يسعى إلى الوصول إلى البرج والانتقام من الرجل الأسود الذي قتل والده وأصدقائه. يلتقي بجيك ويصبح معلمه وحاميه.
  2. والتر باديك: هو الرجل ذو الرداء الأسود، وهو ساحر شرير وقوي يمتلك قدرة على التحكم بالعقول والموت. يريد تدمير البرج ليفتح بوابات الجحيم ويحكم العالم. يحاول استغلال قوى جيك لتحقيق هدفه.
  3. جيك تشامبرز: هو صبي أمريكي يبلغ من العمر 11 عاما، يعيش في نيويورك مع والدته وزوجها. يمتلك قوى نفسية تسمى الشعاع، تمكنه من رؤية البرج والرجل الأسود ورولاند في أحلامه. يهرب من الوحوش التي يرسلها الرجل الأسود لخطفه، ويجد بوابة تنقله إلى عالم رولاند، حيث ينضم إليه في مهمته.
  4. تيرانا: هي أحد أتباع الرجل الأسود وهي امرأة جميلة وخطيرة أيضا. تتنكر بشكل إنساني لتتسلل إلى مجتمعات الأطفال الذين يمتلكون الشعاع، وتختطفهم لتسليمهم للرجل الأسود.
  5. ساير: هو أحد أتباع الرجل الأسود، وهو رجل عنيف ووحشي. يقود مجموعة من الوحوش التي ترتدي جلود البشر، ويطارد رولاند وجيك في محاولة لقتلهما.

قصة فيلم The Dark Tower

تبدأ قصة الفيلم بمشهد لأطفال يتم اختبارهم في مركز سري للرجل الأسود، حيث يستخدمون قواهم النفسية لإطلاق ضربات على البرج وإضعافه. ثم ننتقل إلى نيويورك، حيث نرى جيك وهو يستيقظ من كابوس عن البرج والرجل الأسود ورولاند. جيك يعاني من مشاكل نفسية بسبب رؤاه ويعتقد الجميع أنه مجرد مختل.

إقرأ أيضا:قصة فيلم الكنز الوطني (National Treasure)

يرسم جيك صورا لما يراه في أحلامه، ويحاول البحث عن معناها. يتلقى جيك زيارة من مجموعة من الأطباء النفسيين الذين يدعون أنهم يريدون مساعدته، لكنه يكتشف أنهم في الحقيقة وحوش تعمل للرجل الأسود. يهرب جيك منهم ويجد بيتا مهجورا يشبه ذلك الذي رآه في حلمه. يدخل البيت ويجد بوابة تقوده إلى عالم آخر.

في العالم الآخر، يلتقي جيك برولاند، وهو مسدسي يسافر في صحراء واسعة بحثا عن البرج. رولاند يخبر جيك أن البرج هو مركز الكون، وأنه يحميه من الشر الذي يهدد بتدميره. والتر هو العدو اللدود لرولاند، وهو يريد تدمير البرج ليفتح بوابات الجحيم ويحكم العالم.

والتر يستخدم أطفالا يمتلكون قوى نفسية تسمى الشعاع لإطلاق ضربات على البرج وإضعافه. جيك هو واحد من هؤلاء الأطفال، ولهذا يريده والتر لخدمة خططه. رولاند يقرر مساعدة جيك وحمايته من والتر، ويأخذه معه في رحلته.

يسافر رولاند وجيك عبر العوالم المختلفة، ويواجهان العديد من المخاطر والمفاجآت. يزوران مدينة نيويورك، حيث يحاولان الاتصال بحلفاء رولاند السابقين. يزوران أيضا عالم ميد-ورلد، حيث يلتقيان ببعض الناجين من شعب رولاند.

يكتشفان أن هناك بوابات أخرى تربط بين العوالم، وأنها تحت سيطرة والتر. يحاولان الوصول إلى إحدى هذه البوابات للوصول إلى البرج قبل والتر.

في نهاية قصة فيلم The Dark Tower يصل رولاند وجيك إلى البرج ويواجهان والتر في معركة حاسمة. رولاند يستخدم مهاراته في المسدسات لمحاربة والتر بينما يستخدم جيك قواه النفسية لحماية البرج.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Hunter Killer (2018) بطولة جيرارد بتلر تحليل كامل

ينجح رولاند في قتل والتر وينقذ جيك من مصير مأساوي. يدخلان البرج، ويجدان أنه يحتوي على غرف تعرض ذكرياتهما وحياتهما. يقرران البقاء في البرج، ويصبحان حراسه ومدافعين عنه. ينتهي الفيلم بمشهد لرولاند وجيك وهما ينظران إلى السماء، ويرون أن النجوم تلمع بشكل أجمل.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Prisoners of the Ghostland كاملة ويكيبيديا

خاتمة

فيلم The Dark Tower هو فيلم مليء بالإثارة والمغامرة والخيال، وهو يقدم للمشاهدين رحلة مذهلة عبر عوالم متعددة ومختلفة. الفيلم يستند إلى سلسلة روايات شهيرة للكاتب ستيفن كينج، وهو يحاول أن يكون وفيا لروحها وأجوائها.

الفيلم يتميز بأداء رائع للممثلين إدريس إلبا وماثيو ماكونهي، اللذين يجسدان شخصيتي رولاند ووالتر بشكل ممتاز. يستخدم أيضا مؤثرات بصرية وصوتية عالية الجودة ويقدم مشاهد ملفتة ومبهرة. الفيلم هو فيلم يستحق المشاهدة لمحبي الأفلام الخيالية والملحمية، وهو يعد تجربة سينمائية فريدة وممتعة.

السابق
قصة فيلم The Colony (المستعمرة) بالتفصيل
التالي
قصة فيلم Vacancy: الرعب في غرفة الفندق