قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم The Magnificent Seven بالتفصيل ويكيبيديا

قصة فيلم The Magnificent Seven

فيلم “The Magnificent Seven” أو “العظماء السبعة” هو فيلم غربي أمريكي صدر في عام 1960 وأصبح من الكلاسيكيات التي لا تنسى في تاريخ السينما. الفيلم يعتبر إعادة تصوير قصة الفيلم الياباني “الساموراي السبعة” الذي أخرجه أكيرا كوروساوا عام 1954، ولكن بقالب أمريكي يتناسب مع أجواء الغرب الأمريكي. الفيلم يتميز بأبطاله السبعة الذين يقاتلون من أجل الحق والعدالة، وهو ما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين محبي أفلام الحركة والمغامرة.

تفاصيل الفيلم

صدر فيلم The Magnificent Seven في 23 سبتمبر 2016، وهو من إخراج أنطوان فوكوا، الذي اشتهر بإخراجه العديد من الأفلام الناجحة مثل “Training Day” و”The Equalizer”.

كتب سيناريو الفيلم نيك بيزولاتو وريتشارد وينك، أما الإنتاج فقد تكفلت به شركات متعددة منها “Metro-Goldwyn-Mayer” و”Columbia Pictures” و”Village Roadshow Pictures”.

الفيلم يحمل في طياته لمسة حديثة ومثيرة بفضل رؤية المخرج فوكوا الذي أضاف بعدا جديدا للقصة الكلاسيكية، مما جعلها تتناسب مع توقعات جمهور العصر الحديث.

أسماء الممثلين ودورهم في الفيلم

تضم قصة فيلم The Magnificent Seven طاقما مميزا من الممثلين الذين أبدعوا في تجسيد أدوارهم:

  • دينزل واشنطن (Denzel Washington) بدور سام شيزولم: شخصية محورية في الفيلم وهو قائد الفريق الذي يجمع الأبطال السبعة للدفاع عن القرية.
  • كريس برات (Chris Pratt) بدور جوش فاراداي: مقامر بارع بالسلاح ينضم إلى الفريق بسبب شجاعته ومهارته.
  • إيثان هوك (Ethan Hawke) بدور غودنايت روبوتشو: قناص سابق من الحرب الأهلية الأمريكية يتمتع بخبرة كبيرة في المعارك.
  • فنسنت دونوفريو (Vincent D’Onofrio) بدور جاك هورن: صياد ذو بنية قوية وذو قدرة عالية على القتال.
  • لي بيونغ هون (Lee Byung-hun) بدور بيلي روكس: خبير بالأسلحة ويستخدم سكاكينه بدقة قاتلة.
  • مانويل غارسيا رولفو (Manuel Garcia-Rulfo) بدور فاسكويز: خارج عن القانون يشارك في الفريق ليواجه أعداءه.
  • مارتن سينسماير (Martin Sensmeier) بدور ريد هارفست: محارب من السكان الأصليين يتميز بقوته وشجاعته.

قصة فيلم The Magnificent Seven

تبدأ أحداث قصة فيلم The Magnificent Seven في قرية صغيرة تعيش تحت تهديد مستمر من عصابة يقودها رجل الأعمال الجشع بارثولوميو بوجو (Peter Sarsgaard) الذي يستغل موارد القرية ويضطهد سكانها.

إقرأ أيضا:قصة فيلم The Wolf of Wall Street

يجد سكان القرية أنفسهم عاجزين عن الدفاع عن أنفسهم، مما يدفعهم للبحث عن مساعدة من الخارج، يتمكنون من العثور على سام شيزولم، الذي يقبل بالمهمة ويبدأ في جمع فريق من الرجال الشجعان لمواجهة العصابة.

يتم اختيار الأعضاء بعناية ليكونوا على قدر المسؤولية، كل عضو من الفريق يأتي من خلفية مختلفة ولديه دوافعه الخاصة للانضمام، يجمع الفريق خليطًا من المهارات الفريدة: مقامر، قناص، صياد، خبير في السكاكين، وخارج عن القانون، ومحارب من السكان الأصليين، هؤلاء الأبطال السبعة يتحدون لمواجهة العصابة وإنقاذ القرية.

تتسارع الأحداث عندما يصل الفريق إلى القرية ويبدأ في تدريب السكان على كيفية الدفاع عن أنفسهم، كما يعملون على تجهيز الفخاخ والاستعداد للمعركة النهائية.

تدور معركة ملحمية بين الفريق والعصابة، حيث يتميز الفيلم بمشاهد الأكشن القوية والمعارك التي تم تصويرها ببراعة، وتجسد المعركة النهائية قمة الصراع بين الخير والشر، حيث يتفوق الفريق بفضل شجاعتهم وتعاونهم على العصابة ويحررون القرية.

لكن الانتصار لا يأتي بلا ثمن حيث يسقط بعض الأبطال في المعركة إلا أن تضحية هؤلاء الشجعان لم تذهب سدى، فقد نجحوا في تحرير القرية وإعادة السلام إليها وتنتهي قصة الفيلم بعودة الهدوء إليها، ويصبح الفريق رمزًا للشجاعة والتضحية في عيون السكان.

تقييم الفيلم من المواقع المشهورة

تلقى فيلم “The Magnificent Seven” آراءً متباينة من النقاد والجماهير على حد سواء، وقد حصل على التقييمات التالية من بعض المواقع المشهورة:

إقرأ أيضا:قصة فيلم Leave the world behind ويكيبيديا
  • Rotten Tomatoes: حصل الفيلم على نسبة 64% بناءً على تقييمات النقاد.
  • IMDb: حصل على تقييم 7.7/10.
  • Metacritic: سجل الفيلم 74/100 بناء على مراجعات النقاد.

الخاتمة

فيلم The Magnificent Seven يعيد تقديم قصة كلاسيكية بروح جديدة تجمع بين الدراما والإثارة والأكشن، ويتميز بوجود طاقم تمثيل قوي قادر على تجسيد شخصيات ذات عمق وإنسانية، بالرغم من التقييمات المتباينة التي تلقاها يبقى الفيلم تجربة سينمائية ممتعة تعيد إحياء قصة الغرب الأمريكي الكلاسيكية بطريقة تتناسب مع الذوق المعاصر.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Rocky Handsome كاملة مكتوبة
السابق
كيف أجعل زوجي يتقرب مني؟
التالي
قصة فيلم Jonah hex بالتفصيل ويكيبيديا