قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم The Ring تحليل كامل

قصة فيلم The Ring تحليل كامل

فيلم “The Ring” هو أحد أفلام الرعب الكلاسيكية التي تمكنت من بث الرعب في قلوب المشاهدين حول العالم. يتمحور الفيلم حول قصة شريط فيديو ملعون، أي شخص يشاهده يموت بعد سبعة أيام من مشاهدته.

يحكي الفيلم قصة تحقيق مثير تسعى من خلاله الصحفية راشيل إلى فك لغز هذا الشريط الملعون ومعرفة الأسباب التي تقف وراء اللعنة. في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل أحداث هذا الفيلم المثير للرعب.

قصة فيلم The Ring

تبدأ قصة فيلم The Ring بمشهد يجمع بين كيتي وصديقتها بيكا، وهما تشاهدان التلفزيون في غرفة كيتي. تروي بيكا قصة عن شريط فيديو مرعب يتسبب في موت أي شخص يشاهده بعد سبعة أيام، وتتبع ذلك مكالمة من شخص مجهول يحدد موعد وفاته. تتفاعل كيتي مع القصة بمزحة مرعبة تجعل بيكا تظن أنها تموت بالفعل، لكنها تكتشف أنها مجرد خدعة.

فجأة، يبدأ التلفزيون في العمل من تلقاء نفسه، مما يثير فزع كيتي التي تحاول إيقافه بإغلاقه ثم نزع الفيشة. تسمع كيتي أصواتًا غريبة قادمة من غرفة والدها، وعندما تذهب لتفقد الأمر، تجد نفسها أمام مشهد مرعب يؤدي إلى وفاتها.

بعد ثلاثة أيام، نرى الطفل إيدن، ابن الصحفية راشيل، وهو يرسم في الفصل. تذهب راشيل لاصطحابه إلى المنزل، وتتفاجأ عندما تخبرها المعلمة بأن إيدن رسم صورة لكيتي وهي تموت، قبل أسبوع من وفاتها الفعلية.

إقرأ أيضا:قصة فيلم The Bandit Hound

تبدأ راشيل في استشعار أن هناك شيئًا غريبًا، خاصة بعد حضورها جنازة كيتي حيث تتحدث مع والدة كيتي التي تشك في أن وفاة ابنتها كانت بسبب أزمة قلبية. والدة كيتي تطلب من راشيل التحقيق في الموضوع واكتشاف السبب الحقيقي وراء وفاة ابنتها.

اكتشاف الفيديو الملعون

تبدأ راشيل بالتحقيق وسؤال أصدقاء كيتي، الذين يخبرونها عن الشريط الملعون الذي شاهدته كيتي وحبيبها سكاي. يتضح أن سكاي قد مات في نفس الوقت الذي ماتت فيه كيتي، مما يزيد من شكوك راشيل. تذهب راشيل إلى الفندق حيث شاهدت كيتي الفيديو، وتقابل مدير الفندق الذي يخبرها بأن كيتي وحبيبها كانا في الغرفة رقم 12، وأنهم كانوا يسببون إزعاجًا بصوت التلفزيون العالي. يعرض المدير لراشيل مجموعة من أشرطة الفيديو، بينها شريط أسود يشير إليه بأنه الشريط الذي شاهدته كيتي وسكاي.

مشاهدة الفيديو الملعون

تأخذ راشيل الشريط إلى الغرفة رقم 12 وتشغله على التلفزيون. تشاهد سبع مشاهد مرعبة في فيديو أبيض وأسود، تتضمن بئر ماء، وامرأة تمشط شعرها أمام مرآة، وأشياء أخرى غريبة مثل شجرة محترقة وسلّم ودبابة. بعد انتهاء الفيديو، يتصل هاتف الغرفة وتسمع صوتًا مخيفًا. تدرك راشيل أنها قد شاهدت الشريط الملعون.

السعي لفك اللعنة

في اليوم الأول، تلتقي راشيل بصديقها نوح وتحكي له عن الشريط. نوح لا يصدق في البداية، لكنه يطلب من راشيل أن تعطيه الشريط ليشاهده، ربما كان الشريط مجرد خدعة. توافق راشيل، وتشغل له الفيديو. بمجرد انتهائه، يتصل الهاتف، مما يرعب راشيل. تقرر راشيل أن تعمل نسخة من الشريط لنوح لكي يحقق في الأمر.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Prey 2024 بطولة ريان فيليب ومينا سوفاري

تصاعد الأحداث

في اليوم الثاني، يشغل نوح الشريط مجددًا مع راشيل ويحاولان تحليل المشاهد للحصول على أي دليل، لكنهما لا يجدان شيئًا. تبدأ راشيل في رؤية أشياء غريبة تحدث في الواقع مشابهة لما رأته في الفيديو.

في اليوم الثالث، ترى راشيل دبابة تخرج من التلفزيون وتتمكن من الإمساك بها. تصدم راشيل من هذه الظاهرة الخارقة للطبيعة وتدرك أن هناك شيئًا مروعًا يحدث.

البحث عن الحقيقة

تبدأ راشيل في البحث عن موقع المنارة التي ظهرت في الفيديو وتكتشف أنها تقع في جزيرة موسكو. تجد صورة لامرأة تدعى آنا مورغان، التي كانت تدرب خيولًا ورمت نفسها من مكان عالٍ، مثلما شاهدت في الفيديو.

تبدأ راشيل في فهم أن هناك علاقة بين آنا مورغان والفيديو الملعون. في اليوم الرابع، ترى راشيل كابوسًا حيث تظهر فتاة بشعر طويل تخفي ملامحها، وتفزع عندما تستيقظ لتجد آثار يد الفتاة على ذراعها.

المزيد من الاكتشافات

تشعر راشيل بالرعب عندما تجد ابنها إيدن يشاهد الفيديو الملعون. تحاول إيقافه وتخشى أن يكون قد أصيب باللعنة. يتصل بها نوح ويخبرها بأنه بدأ يصدق وجود اللعنة، وأنه يلاحظ أشياء غريبة منذ مشاهدته للشريط. يقررا أنهما يجب أن يجدا حلاً قبل أن تنتهي الأيام السبعة.

مواجهة المصير

في اليوم السادس، يسعى نوح للتقرب من ابنه إيدن الذي يبدو غير مهتم بكلامه ويواصل رسمه. تقرر راشيل السفر إلى جزيرة موسكو للبحث عن المزيد من المعلومات عن آنا مورغان.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Under Paris ويكيبيديا

قبل أن تغادر، يعطيها نوح رسمًا رسمه إيدن ويودعها. تصل راشيل إلى الجزيرة وتذهب إلى منزل آنا مورغان، حيث تتحدث مع زوجها.

تكتشف راشيل أن آنا وزوجها تبنوا فتاة تدعى سمارة، التي تسببت في كوابيس ومصائب منذ وصولها إلى المدينة. تقرر راشيل أن هناك شيئًا غامضًا بخصوص سمارة.

كشف الحقيقة

تتسلل راشيل إلى بيت آنا في الليل وتجد فيديو لسمارة في مصحة نفسية، وترى الفتاة ذات الشعر الطويل التي شاهدتها في كابوسها. فجأة، يظهر زوج آنا ويضربها على رأسها ويغادر. تخرج راشيل من المنزل مرعوبة وتلتقي بنوح. يكتشفان غرفة سرية تحتوي على بئر، ويتحققان أن البئر هو نفس الذي شاهدوه في الفيديو.

المواجهة النهائية

في اليوم السابع، يذهب نوح وراشيل إلى الفندق الذي شاهدت فيه راشيل الفيديو الملعون. في الغرفة رقم 12، يلاحظون دائرة على الأرض تحت السجادة ويجدون البئر المخفي.

يكتشفون أن سمارة كانت ضحية، حيث رماها والداها في البئر وظلت عالقة هناك لسبعة أيام قبل أن تموت. تفهم راشيل أن السبب وراء اللعنة هو أن سمارة تريد أن يعاني الجميع مثلما عانت هي.

بعدما يظنان أن اللعنة انتهت، تدرك راشيل أن اللعنة لم تنتهِ عندما ترى آثار اللعنة على ذراع ابنها إيدن. تذهب إلى شقة نوح لتجده ميتًا بعد أن خرجت سمارة من التلفزيون وقتلته.

تدرك راشيل أن السبيل الوحيد لتجنب اللعنة هو أن يصنع الشخص نسخة من الشريط ويجعله يشاهده شخص آخر. تصنع راشيل نسخة من الشريط لأجل ابنها، لكنها تعرف أن هذا يعني أنها ستتسبب في معاناة شخص آخر.

خاتمة

فيلم “The Ring” هو فيلم رعب مشوق يجمع بين الغموض والإثارة ليقدم قصة مؤثرة عن لعنة مرعبة. يتناول الفيلم مفاهيم الخوف والمعاناة، ويطرح تساؤلات حول الأخلاق والتضحية. بفضل حبكته المشوقة وأجوائه المخيفة، يظل “The Ring” واحدًا من أبرز أفلام الرعب التي تستحق المشاهدة.

السابق
قصة فيلم The maze runner
التالي
قصة فيلم Flightplan تحليل كامل