قصص الأفلام والمسلسلات

قصة فيلم Paranormal Activity 4 بطولة كاتي فيذرستون وميكا سلوت

قصة فيلم Paranormal Activity 4

يعد فيلم Paranormal Activity 4 (نشاط خارق 4) جزءا من سلسلة الأفلام الشهيرة التي تتناول الظواهر الخارقة للطبيعة. تم إنتاج الفيلم عام 2012، وأخرجه كل من أرييل شولمان وهنري جوست، وشارك في بطولته كاتي فيذرستون وميكا سلوت ومارك فريدريكس وأشلي بالمر.

أحداث فيلم Paranormal Activity 4 تروي قصة فتاة تدعى أليكس وعائلتها التي تواجه سلسلة من الأحداث المرعبة بعد انتقال عائلة جديدة إلى المنزل المقابل لهم. في هذا المقال سنسرد أحداث الفيلم بالتفصيل مع التركيز على العناصر الأساسية التي جعلته أحد أبرز أفلام الرعب في تلك الفترة.

قصة فيلم Paranormal Activity 4

تبدأ أحداث الفيلم في سبتمبر 2006 حيث نرى كيتي وأختها إيفي وابنها هانتر يستمتعون بوقتهم معا. ولكن في 9 أكتوبر 2006، تتغير الأمور بشكل جذري عندما تظهر كيتي بشكل غريب وتقتل أختها وتخطف الطفل هانتر وتختفي معه.

تنتقل الأحداث إلى مدينة هندرسون في عام 2011 حيث تعيش أليكس مع عائلتها. تبدأ القصة في ليلة الهالوين، حيث تحتفل أليكس مع صديقها بن وشقيقها الصغير وايت، ويجمعون الحلويات من جيرانهم. يلاحظون وجود عائلة جديدة انتقلت إلى المنزل المقابل لهم، ومن بينهم طفل صغير يدعى روبي.

في اليوم التالي، تبدأ الأمور في التغير عندما تجد أليكس صديقها بن يساعدها في تنظيف البيت، وأثناء ذلك، يلاحظون وجود روبي في بيت الشجرة الخاص بأليكس. تتساءل أليكس عن كيفية وصول روبي إلى هناك، لكنها تعيده إلى منزله.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Malignant‏ ويكيبيديا

في اليوم التالي، يخبر بن أليكس أن اللاب توب الخاص به يسجل المكالمات تلقائيا، ويظهر لهم مقطع فيديو يظهر روبي نائما بجانب أليكس في السرير.

تبدأ الأحداث المرعبة في التزايد عندما تلاحظ أليكس أن روبي يتصرف بشكل غريب. يبدأ بن وأليكس في استخدام الكاميرات لتسجيل كل ما يحدث في المنزل. في إحدى الليالي، تلاحظ أليكس أن النجفة تتحرك من تلقاء نفسها، وتشاهد تسجيلات تظهر روبي يتحدث إلى “صديق خفي” يدعى توبي.

تزداد الأمور غرابة عندما تجد أليكس ألعاب وايت مرتبة بشكل غريب في المنزل وتبدأ النجفة في التحرك مرة أخرى بشكل غير طبيعي.

تزداد الأحداث توترا عندما تكتشف أليكس أن روبي ليس طفلا عاديا. تتصاعد التوترات عندما تذهب أليكس إلى منزل روبي لتكتشف أن كيتي هي والدة روبي الفعلية، وأن روبي هو الطفل هانتر المخطوف. تتضح الأمور أكثر عندما تبدأ كيتي في استهداف أليكس وعائلتها بشكل مباشر.

في الليلة الأخيرة، تحدث سلسلة من الأحداث المرعبة بشكل متسارع. تكتشف أليكس أن أمها قد قتلت بوحشية، ويجد بن نفسه في مواجهة مع كيتي التي تقتله أيضا.

تحاول أليكس الهرب مع شقيقها وايت، لكنها تواجه مجموعة من النساء المرعبات، وفي النهاية، تتعرض لهجوم قاتل من كيتي.

خاتمة

يعتبر فيلم “Paranormal Activity 4” من أبرز أفلام الرعب التي تعتمد على استخدام الكاميرات المنزلية لتوثيق الأحداث المرعبة. الفيلم ينجح في بناء جو من التوتر والخوف من خلال تصاعد الأحداث بشكل تدريجي، مما يجعل المشاهدين يشعرون بالرعب من التفاصيل الصغيرة التي تتحول تدريجيا إلى كابوس مرعب.

إقرأ أيضا:قصة فيلم Fifty Shades of Grey ويكيبيديا
السابق
قصة فيلم The shape of water بطولة سالي هوكينز ومايكل شانون
التالي
قصة فيلم Miss Sloane بطولة جيسيكا شاستاين