أخبار مصر

النائب أحمد مقلد يكشف تفاصيل اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة بالبرلمان

النائب أحمد مقلد يكشف تفاصيل اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة بالبرلمان

في يوم مهم جدا في مجلس النواب، عقدت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة أول اجتماع لها. حضر هذا الاجتماع ثلاثة وزراء هم الدكتور أحمد كوجك وزير المالية، الدكتور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

كما حضر الدكتور محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي باعتباره الوزير المسؤول عن التواصل بين الحكومة والمجلس.

أهمية الملف الاقتصادي

صرح النائب أنه في بداية الاجتماع كانت مناقشة الملف الاقتصادي باعتباره من أهم الملفات التي تهم المواطنين، حيث تم مناقشة آليات العمل والمعوقات المتعلقة بالاستثمار والسياسات النقدية والمالية للحكومة في الفترة القادمة. كما تم التطرق إلى كيفية وجود رقابة دورية على أعمال الحكومة من خلال التقارير التي سترسل بشكل دوري.

على الرغم من وجود قوانين وخطط رائعة، إلا أن هناك تحديات دائما في آليات التنفيذ. فالمستثمر المصري عندما يحاول فتح مشروع أو ممارسة نشاط اقتصادي، يواجه الكثير من العقبات والروتين البيروقراطي. وهذا ما تسعى اللجنة إلى معالجته من خلال دراسة برنامج الحكومة الجديد بالتفصيل.

جدول أعمال اللجنة

ذكر النائب أحمد مقلد أنه في الاجتماع الأول للجنة تم التركيز على الملف الاقتصادي بشكل كبير، نظرا لأهميته القصوى. وفي الاجتماع الثاني، سيتم مناقشة ملفات الصناعة وقطاع الأعمال والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى ملفات التنمية المحلية والإسكان والمرافق.

إقرأ أيضا:أزمة احتجاز السيارات في الموانئ تهدد بارتفاع الأسعار

هناك بعض الآراء التي تصف الحكومة الحالية بأنها حكومة مستمرة وليست جديدة. ولكن النائب أحمد مقلد يؤكد أن هذه إجراءات دستورية لتشكيل حكومة جديدة، وأن هناك سياسات جديدة تتماشى مع الخطة العامة للدولة 2030، ولكن لا يمكن الخروج بنتيجة نهائية قبل دراسة خطط كل وزير على حدة.

إقرأ أيضا:غلق 70% من محلات الأسماك في بورسعيد بسبب «خليها تعفن»

النائب أحمد مقلد يتمنى أن تنجح الحكومة الجديدة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وأن تتقدم جميع المجالات الحيوية كالتعليم والصحة. كما يؤكد على ضرورة التخلص من البيروقراطية والعقبات التي تواجه المواطنين والمستثمرين، حتى تتمكن مصر من تحقيق التقدم المنشود.

السابق
تفاصيل لجان التحقيق في قضية أحمد رفعت: المحامي يكشف التفاصيل
التالي
مواصفات وسعر لابتوب الألعاب المحمول MSI Vector 17 HX A14V

اترك تعليقاً