أخبار السعودية

سوري يحصل على الجنسية السعودية تقديراً لإنجازاته

سوري يحصل على الجنسية السعودية تقديراً لإنجازاته

في خطوة تقديرية لإنجازاته الطبية البارزة، حصل الطبيب السوري معتصم عبد الرحيم الزعبي على الجنسية السعودية بأمر ملكي.

هذا التكريم يأتي تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 والتي تهدف إلى استقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات النادرة لتعزيز البيئة الجاذبة للمواهب.

إنجازات طبية عالمية

الدكتور معتصم الزعبي هو أحد أبرز أطباء فصل التوائم السيامية في العالم، ضمن اختصاصه في الجراحة العصبية. وقد أجرى هذه العمليات المعقدة في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني في الرياض، حيث أثبت كفاءته وتميزه في هذا المجال الطبي الحساس.

الجنسية السعودية تكريماً للإنجازات

وفقاً لبيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد صدرت الموافقة السامية على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والأطباء والباحثين والمبتكرين ورواد الأعمال المتميزين. وجاء هذا القرار تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى استقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات النادرة.

تعليق الدكتور معتصم الزعبي

في رده على هذه المكرمة الملكية، عبر الدكتور معتصم الزعبي عن فخره وشرفه بالحصول على هذه الثقة الملكية الغالية، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة هذا البلد العظيم ورفع اسمه عالياً كما يستحق.

السيرة الذاتية للدكتور معتصم الزعبي ويكيبيديا

الدكتور معتصم الزعبي هو طبيب سوري الأصل، ينحدر من محافظة درعا جنوب سوريا. وقد أثبت كفاءته وتميزه في مجال الجراحة العصبية، وخاصة في عمليات فصل التوائم السيامية التي تعد من أكثر العمليات تعقيداً في عالم الطب.

إقرأ أيضا:رحيل الكاتب محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ: نجم الإصلاح والتنوير السعودي

رؤية المملكة 2030

يأتي منح الجنسية السعودية للدكتور معتصم الزعبي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز البيئة الجاذبة للمواهب والكفاءات البشرية.

وتسعى المملكة من خلال هذه الرؤية إلى استقطاب المتميزين والمبدعين في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة.

إسهامات طبية عالمية

الدكتور معتصم الزعبي يُعتبر من أبرز أطباء فصل التوائم السيامية في العالم، وقد أجرى هذه العمليات المعقدة في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني في الرياض. وتعد هذه العمليات من أكثر التدخلات الجراحية تعقيداً، وتتطلب مهارات طبية عالية وخبرة واسعة في مجال الجراحة العصبية.

تكريم لإنجازات الطبيب السوري

منح الجنسية السعودية للدكتور معتصم الزعبي هو تكريم لإنجازاته الطبية البارزة على المستوى العالمي. وهذا القرار الملكي يؤكد على أن المملكة تقدر وتثمن الكفاءات والمواهب البشرية، بغض النظر عن الجنسية أو الأصل، طالما أنهم يسهمون في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

إقرأ أيضا:السوق المالية السعودية تشهد ارتفاعاً قوياً مع تفوق الباحة للاستثمار والتنمية

خاتمة

إن منح الجنسية السعودية للدكتور معتصم الزعبي هو تكريم لإنجازاته الطبية المتميزة على المستوى العالمي، وتأكيد على رؤية المملكة 2030 في استقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات النادرة.

ويمثل هذا القرار الملكي نموذجاً لتقدير المواهب والإبداعات بغض النظر عن الأصل أو الجنسية، وسيكون له أثر إيجابي في تعزيز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للعقول المبدعة.

السابق
كيف تجعل الشخص البعيد عنك يدمن التواصل معك على الموبايل والشات
التالي
النصر السعودي يقترب من ضم حارس مانشستر سيتي والبرازيل

اترك تعليقاً