أخبار مصر

غلق 70% من محلات الأسماك في بورسعيد بسبب «خليها تعفن»

تحدث مؤسس حملة مقاطعة السمك وسام الصفتي، في بورسعيد عن حملة مقاطعة السمك موضحاً أنها انتقلت إلى العديد من المحافظات الأخرى المجاورة.

حملة خليها تعفن في بورسعيد

حملة مقاطعة السمك
حمله مقاطعة السمك

أوضح وسام الصفتي تأثير حملة المقاطعة على أكثر من 25 محافظة داخل جمهوريه مصر العربية.و فسر سبب إطلاق هذه الحملة في محافظة بورسعيد. وذلك بسبب الارتفاع المتزايد والكبير داخل محافظة بورسعيد في سوق السمك.

وذكر أيضا أن زيادة أسعار السمك في محافظة بورسعيد قد ارتفعت بطريقة تفوق قدرة المواطن على التحمل.

وذلك لأن أهالي بورسعيد بصفة خاصة يعتبر من تقاليد محافظتهم تناول السمك أكثر من مرة في الأسبوع ويعتبر من وجباتهم المفضلة.

حيث أصبح المواطن داخل محافظة بورسعيد غير قادر على تناول السمك ولا حتى مره واحدة خلال الاسبوع على الرغم من كونها محافظة تطل على البحر وتشتهر بشتى أنواع السمك.

وقد اوضح مؤسس الحمله في إتصال هاتفي له مع برنامج «كل الزوايا» والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم طه ويذاع على القناة الفضائية المصرية «أون ON».

مؤكداً زيادة أسعار الأسماك داخل محافظة بورسعيد قد حدث بسبب جشع التجار في أسواق بورسعيد.

نتائج حملة مقاطعة السمك

من النتائج التي أحدثتها الحملة إغلاق 70% من محلات الاسماك أبوابها في محافظة بورسعيد بسبب توقف حركة الشراء وتوقف إقبال مواطني بورسعيد عن شراء السمك.

وأوضح مؤسس الحملة إن التجار لم يبيعوا السمك للمحلات مما أدى الي إغلاقها داخل المحافظة.

وأكمل في حواره بأن تجار الجملة قد تصرفوا واتخذوا موقف العند ورفعوا أسعار الاسماك بطريقة كبيرة جداً.

وترتب على ذلك ان يكون المواطن هو الضحية بسبب ما فعله تجار الجملة داخل محافظة بورسعيد برفعهم الأسعار حتى بعد المقاطعة.

وفي ذات السياق أوضح رئيس شعبة الأسماك عبده رضوان في محافظة بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية أنه هنالك العديد من النتائج الايجابية والتي نتجت عن حملة مقاطعة الاسماك وعادت على المواطن.

كما أكد على ضروره قيام الرقابة وتفعيلها على جميع أسواق السمك في كامل المحافظات الساحلية على مستوي الجمهورية. من أجل منع التجار من الجشع وزيادة الاسعار والتي لا يعاني منها سوي المواطن المصري البسيط.

وأوضح في حواره أن الكمية المعروضة من الأسماك خلال الفترة الحالية قليلة إلى حد ما. والهدف من حملة مقاطعة الاسماك هو زيادة العرض في الأسواق والذي سوف ينتج عنه حدوث انخفاض في الأسعار.

السابق
كيف اعاقب زوجي على عدم اهتمامه بي؟ 5 طرق لجعله يهتم بك
التالي
بدرية طلبة …«أنا مش بتاعت ترند عيب»