منوعات

كيف تتصرف مع الفتاة التي تنظر إليك كثيراً

كيف تتصرف مع الفتاة التي تنظر إليك كثيراً

التفاعلات مع الآخرين خاصة عندما يتعلق الأمر بعالم حواء يمكن أن يكون مربك في كثير من الأحيان. أحد السيناريوهات التي يجد العديد من الرجال أنفسهم فيها هو نظر الفتاة إليهم بإستمرار. وهذا قد يتركهم يبحثون عبر محركات البحث عن كيفية التصرف عندما تنظر الفتاة إليهم كثيرأ.

في هذه المقالة سنستكشف كيف تتصرف مع الفتاة التي تنظر إليك كثيراً والتعامل مع الموقف سواء كنت مهتمًا بمتابعة علاقة رومانسية محتملة أو ببساطة تريد التعامل مع النظرات بلطف واحترام أو التعامل مع الموقف بإحترافية.

كيف تتصرف مع الفتاة التي تنظر إليك كثيراً

1. فهم طبيعة نظراتها

عندما تلاحظ أن فتاة لا تلقي نظرة واحدة فحسب بل ربما طنا من النظرات عليك. سريعا سيراودك أن الفتاة مُولعة بك بشكل كبير. ولكن مهلا لا تقفز على افتراض أنها تخطط بالفعل لحفل الزفاف الخاص بك أو شيء من هذا القبيل. فالمرأة كتاب مغلق لا يمكن فهم أسراره من نظرة واحدة.

فنظراتها يمكن أن تعني مجموعة من الأشياء ربما تكون مُتحمسة حقا أو ربما يكون وجهك مألوفاً. فإذا وجدت أن هناك فتاة تنظر إليك كثيراً قد تجد نفسك محاطاً ببحر من الأسئلة والشكوك ولا تعلم كيف تتصرف. سواء كنت في في مكان عام أو في العمل. يجب أولاً محاولة أن تفهم طبيعة هذه النظرات. هل هي نظرات عابرة أم أن لها وزناً بداخلها.

إقرأ أيضا:ما سبب عدم القدرة على إخراج شخص من تفكيرك: الأسباب والعوامل المؤثرة

فمن خلال مراقبة لغة الجسد وتعابير وجهها كالابتسامات أو حركات معينة مثل احمرار خفيف في وجهها يمكن أن تكون علامات تدل على أنها معجبة بك. وإذا شعرت خلال تحديقها بك أنها تحافظ على التواصل البصري يدل على اهتمامها. فحركات الحواجب مؤشر على مشاعرها فرفعها أو تقطيبها يمكن أن يكونا علامة على الدهشة أو الاستغراب بينما الحواجب المرخية تشير إلى الراحة.

فالنظرات المطولة غالباً ما تكون أكثر من مجرد صدفة لهذا من الضروري تحليل سياق هذه النظرات قبل القفز إلى استنتاجات.

2. معرفة دوافعها من النظر

بعد ان فهمت طبيعة نظراتها يأتي الدورفي المرتبة الثانية على كيف تتصرف مع الفتاة التي تنظر إليك كثيراً هو فهم الدافع وراءه. فهذا أمر أساسي لأنه في بعض الأحيان ما نشعر به لا يتطابق تماما مع الواقع. وذلك بسبب صعوبة التفريق بين النظرات العشوائية لشخص ما وبين الاهتمام.

فهم دوافعها أشبه بعمل محقق الشرطة لكن الأمر يستحق النظر في هذه النقاط قبل اتخاذ الخطوة أو رفض الفكرة تماما. فالنظر إلى الآخرين قد ينبع من عدة دوافع مختلفة. قد تكون الدافع الأساسي وراء نظراتها هو الانجذاب فعلاً حيث ستشاهد بأنك تثير اهتمامها خاصةً إذا كانت هناك علامات إيجابية التي لاحظناها في البداية.

بالإضافة إلى ذلك قد تكون تنظر اليك بدافع الفضول حيث تسعى لمعرفة المزيد عنك. كذلك يكون أن تكون تشعر الفتاة بالملل حيث تبحث عن أي شيء لتتسلي به وترفه عن نفسها. أو يكون عندها رغبة في تقييم مظهرك أو شخصيتك سواءً بشكل واضح أو غير واضح.

إقرأ أيضا:8 طرق لتحويل الحب من طرف واحد الى طرفين

3. التأكد من أنها مهتمة بك

بعد ملاحظة العلامات والدلالات يأتي الدور على التأكد من أن مشاعر الاهتمام موجودة. أحد الطرق للتأكيد هو من خلال مراقبة الاستمرارية والثبات في علامات الاهتمام التي تظهرها.

هنا يمكن أن تضعها في إختبار وهو تغيير مكان جلوسك ومشاهدة إن كانت ستلاحقك بنظراتها أم لا. فإذا كانت تستمر في إظهار نفس السلوك والعلامات. فهذا دليل قوي على أنها فعلاً تقصدك أنت.

4. بادلها النظرات

ما لا تعرفه عزيزي القارئ أنك الان على أبواب صداقة جديدة أو شيء أكثر من ذلك. لهذا الخطوة التالية هي مبادلتها بالنظرات. بالطبع هذا يجب أن يتم بطريقة محترمة وغير مزعجة. لهذا كن لطيف خلال النظر اليها لتشعر أنك أنت أيضا مهتم بها دون أن تتسبب في إزعاجها أو إحرجها.

فعند مبادلة النظرات استخدم الابتسامة كأداة لكسر الجليد وإظهار الود وتشعرها بأنك مهتم وتقدر وجودها. فالابتسام في وقت نظرك إليها يجعل اللحظة أكثر دفئاً ويظهر لها بأنك شخص ودود وأنه مرحب بها في عالمك.

5. ابدأ محادثة وكن واثقاًَ من نفسك

الأن يمكنك أن تجمع كل شجاعتك واتجه نحوها كن صريحا وامدحها وابدأ على الفور في محادثة قصيرة. وإدعوها لتناول القهوة فإذا قالت نعم استمر معها. حاول أن تظهر ثقة استخدم لغة جسد مفتوحة وابتسامة واثقة لتظهر لها بأنك شخص يسهل الوصول إليه ومهتم بحق.

إقرأ أيضا:8 طرق لتحويل الحب من طرف واحد الى طرفين

لو أنت من الأشخاص الذين يشعرون بالخجل في هذه المواقف. فليس هناك ضرر في أخذ الأمور ببطء. تستطيع ان تعبر لها بالتلويح أو الإيماءة لها عن طريق تعابير وجهك أنك ترغب في الحديث معها. هذا يفتح قناة اتصال صغيرة دون جعل الأمور محرجة. على الجانب الآخر إذا كان ردها لا يزال يحيرك أو إذا كان يبدو أنها بدأت في النظر الى أماكن أخرى فلا داعي للعرق. فقط استمر فالفضول مجرد هو مجرد فضول ولا يوجود قصة عظيمة وراءه.

6. استمع باهتمام وتعرف عليها

هنا يأتي دور أن تظهر نفسك بأنك تبدي اهتماماً صادقاً بما تقوله. الاستماع بنشاط والرد بطريقة تشير إلى أنك تقدر آراءها ومشاعرها يمكن أن يعمق اتصالكما. فمن خلال طرح أسئلة مفتوحة التي تتطلب أكثر من إجابة “نعم” أو “لا” يمكن أن يشجعها على مشاركة المزيد عن نفسها ويعطيك فرصة أفضل للتعرف عليها على مستوى أعمق.

فإظهارك للإهتمام لا يعني فقط الاستماع بل أيضاً مشاركة القصص والتجارب من حياتك. هذا يمكن أن يساعد في بناء الثقة ويظهر أنك جدير بالثقة. تحدث عن تجاربك الخاصة لأنه يسهم في إنشاء رابط أقوى ويظهر لها بأنك مهتم حقاً ببناء علاقة صداقة أو ربما أكثر من ذلك.

السابق
كيف اجعل حبيبي يتعلق بي ويتزوجني؟ 14 نصيحة تجعلك الأفضل في عينيه
التالي
كيف اعاقب زوجي على عدم اهتمامه بي؟ 5 طرق لجعله يهتم بك