العلاقات العاطفية

كيف تجعل الشخص البعيد عنك يدمن التواصل معك على الموبايل والشات

كيف تجعل الشخص البعيد عنك يدمن التواصل معك على الموبايل والشات

إذا كنت في علاقة مع شخص بعيد عنك وصعب أن تقابله أو تراه لظروف معينة، فإن التواصل عبر الهاتف أو الشات قد يكون التواصل الوحيد بينكما.

في هذه الحالة، قد يكون من الصعب جذب هذا الشخص أو السيطرة عليه. وحتى عند حدوث مشكلة بسيطة بينكما وحاولتما حلها، قد تتفاقم المشكلة لأنكما تحاولان حلها عبر الشات. فأنت لا تسمع نبرة صوته ولا تستطيع رؤية تعبيرات وجهه أو الشعور به بالضبط.

في هذه المقال، سأشرح لك ست خطوات ذكية في علم النفس تمكنك من جعل هذا الشخص البعيد يتصل بك ويرسل لك رسائل ويلاحقك طوال الوقت. دعنا نبدأ.

كيف تجعل الشخص البعيد عنك يدمن التواصل معك على الموبايل والشات

الخطوة الأولى: عدم وضع نهاية للحديث

أول ما عليك فعله مع الشخص البعيد عنك لجعله يلاحقك طوال الوقت ويتصل بك ويرسل لك رسائل هو أن لا تضع أبدًا نهاية للحديث بينكما. يجب أن تحكم علاقتكما الغموض والفضول.

ولكي يكون ذلك موجودًا، يجب أن لا تنهي أبدًا الحديث بينكما. لا تقل له “لا أستطيع التحدث معك الآن، سأتصل بك بعد ساعة أو بالليل”. بل حاول الاختفاء فجأة بعد الحديث وثم العودة مرة أخرى للاستمرار في نفس الحديث.

إذا وجدت أنه تأخر في الرد أو تجاهل رسالة معينة أو لم يسألك عن موضوع معين، لا تسأله لماذا لم يفعل ذلك. دع الحديث ينتهي من دون نهاية، من دون أن تقول له وداعًا أو أنك ستتحدث معه لاحقًا.

إقرأ أيضا:هل الغياب يزيد الحب عند الرجل؟ نظرة شاملة على تأثير البعد في العلاقات العاطفية

فبهذه الطريقة ستظل الباب مفتوحًا أمامه ليتصل بك أو يرسل لك في أي وقت، وستجعله دائمًا ينتظرك ويتساءل لماذا اختفيت وماذا حدث بالضبط.

الخطوة الثانية: السؤال عن التفاصيل

بما أن هذا الشخص بعيد عنك، من المهم جدًا أن تتابع معه تفاصيل حياته من وقت لآخر حتى يشعر أنك معه وقريب منه.

عندما يأتي ويحكي لك مشكلة معينة وتمر عليه أيام أو أسابيع، فمن المهم أن تستمع إلى كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة التي يشاركها معك، حتى لو لم تكن تعجبك. فهذا سيجعله يشعر أنك تقبله ويستمر في مشاركتك بكل ما يدور في حياته.

الخطوة الثالثة: عدم إظهار مشاعرك بشكل مباشر

لا تظهر مشاعرك تجاه هذا الشخص بشكل مباشر وتلقائي. بدلاً من ذلك، حاول أن تظهر مشاعرك فقط عندما يطلب منك ذلك. فعندما يقول لك إنه يحبك، قل له “أنا أيضًا أحبك”. وعندما يقول إنه مشتاق لك، رد عليه “أنا أيضًا مشتاق لك جدًا”.

هذه الطريقة ستمنعك من الوقوع في أخطاء مثل التعبير عن مشاعرك في أوقات غير مناسبة، مما قد يؤدي إلى تجاهله لك أو عدم استجابته لك بالشكل الذي كنت تتوقعه، وهذا سيضايقك كثيرًا.

الخطوة الرابعة: محاكاة تصرفاته

تذكر أن الشخص البعيد عنك الذي تتواصل معه عبر الهاتف لا تعرف بالضبط حالته النفسية في اللحظة الحالية. لذلك، من المهم أن تحاكي تصرفاته بسهولة. إذا اتصل بك، اتصل به. إذا أرسل لك رسالة، أرسل له رسالة.

إقرأ أيضا:هل يتغير الرجل إذا أحب؟

إذا تحدث معك في موضوع معين، تحدث معه في نفس الموضوع. حاول أن تعكس تصرفاته لأن التصرف الذي يصدر منه في اللحظة الحالية هو تعبير عن حالته النفسية في تلك اللحظة. وبهذه الطريقة ستضمن أن تكونا على نفس الخط وتتفاهما دائمًا في التواصل.

الخطوة الخامسة: الحفاظ على انطباع إيجابي

من المهم جدًا أن تحافظ على انطباع إيجابي عنك لدى هذا الشخص البعيد. لا تشارك معه دائمًا مشاكلك أو الأمور التي تسبب لك الحزن والكآبة. فالصورة التي سيكوّن عنك هي ما تقوله له عن حياتك وشخصيتك.

لذلك، حاول دائمًا أن تظهر له أنك إيجابي وسعيد في حياتك، حتى لو كان الواقع مختلفًا. فالناس عمومًا ينجذبون إلى الشخصيات الإيجابية والسعيدة، وليس إلى الشخصيات السلبية والكئيبة.

إقرأ أيضا:هل عندما يحب الرجل المرأة بصدق تكون نقطة ضعفه

الخطوة السادسة: الحفاظ على الغموض

كما ذكرنا في الخطوة الأولى، من المهم أن تحافظ على الغموض في علاقتك مع هذا الشخص. لا تكشف له كل شيء عن حياتك وشخصيتك. دع بعض الأمور غامضة بحيث يظل متشوقًا للتعرف عليك أكثر. هذا سيجعله يلاحقك ويحاول التواصل معك باستمرار للوصول إلى معرفة المزيد عنك.

في ختام مقالنا، شاركتك أذكى ست حيل نفسية لجعل الشخص البعيد عنك يتعلق بك ويرتبط بك للأبد من خلال التواصل عبر الهاتف والشات. إذا طبقت هذه الخطوات بشكل صحيح، فأنا أؤكد لك أنه سيصبح مدمنًا على التواصل معك.

السابق
مواضيع افتحها مع حبيبي – 30 موضوع و100 سؤال للتحدث دون ملل
التالي
سوري يحصل على الجنسية السعودية تقديراً لإنجازاته

اترك تعليقاً