أخبار الرياضة

يوسف النصيري ينتقل إلى نادي فنربخشه التركي بصفقة قياسية

يوسف النصيري ينتقل إلى نادي فنربخشه التركي بصفقة قياسية

في خبر مفاجئ ومثير للاهتمام، أعلن نادي فنربخشه التركي رسميًا عن ضم هداف المنتخب المغربي يوسف النصيري إلى صفوفه في صفقة قياسية. بعد مفاوضات مكثفة، تمكن النادي التركي من إقناع نادي إشبيلية الإسباني بالتخلي عن نجمه المغربي مقابل عرض بلغ 20 مليون يورو، محطمًا بذلك الرقم القياسي لأغلى صفقة في تاريخ النادي.

قصة الانتقال

وفقًا للتقارير الصحفية، كان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفنربخشه، هو من قام بالاتصال الشخصي بيوسف النصيري وإقناعه بالانضمام إلى الفريق التركي. وبعد المفاوضات المكثفة، وافق نادي إشبيلية على عرض فنربخشه البالغ 20 مليون يورو، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كمكافآت.

وبهذا الانتقال، سيصبح النصيري أغلى لاعب في تاريخ فنربخشه، حيث سيحصل على راتب سنوي يقدر بنحو 5 ملايين يورو. ومن المتوقع أن يصل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا إلى مدينة إسطنبول خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقده مع النادي التركي.

يعتبر يوسف النصيري أحد أبرز نجوم المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة. فقد قدم مستويات متميزة مع المنتخب الوطني، وساهم في تأهله إلى كأس العالم 2022 في قطر. كما أنه كان أحد أبرز لاعبي المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، حيث قاد المنتخب إلى بلوغ الدور ربع النهائي.

وبانتقاله إلى فنربخشه التركي، سيحصل النصيري على فرصة جديدة للمشاركة في المسابقات الأوروبية مع ناديه الجديد، والتألق على الساحة القارية.

إقرأ أيضا:الأهلي يعلن قائمة المباراة النهائية ضد الجيش مع استبعاد بعض اللاعبين البارزين

سفيان مرابط يفضل البقاء في مانشستر يونايتد

في سياق متصل، أفادت التقارير الصحفية بأن الدولي المغربي سفيان مرابط، متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، يفضل البقاء في مانشستر يونايتد على الانتقال إلى أي وجهة أخرى في الميركاتو الصيفي الحالي.

مرابط، البالغ من العمر 27 عامًا، قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع مانشستر يونايتد، وأبدى تفاؤله بقرار النادي الإنجليزي بتجديد عقد مدربه الهولندي إريك تين هاج. ويرى مرابط أن هذا القرار قد يدفع مانشستر يونايتد إلى التمديد له لموسم آخر.

وبحسب التقارير، فإن مرابط مرتبط بعقد مع فيورنتينا يمتد حتى صيف عام 2025، ولديه عروض من أندية في تركيا والسعودية، إلا أنه يفضل الانتظار على موقف مانشستر يونايتد قبل حسم قراره بشأن مستقبله.

ويستهام يستعد لبيع نايف أكرد للأندية السعودية

على صعيد آخر، أفادت التقارير بأن إدارة نادي ويستهام يونايتد الإنجليزي قد قررت التخلي عن خدمات المدافع المغربي نايف أكرد في الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لموقع “فوتبول إنسايدر”، فإن إدارة ويستهام تتوقع تلقي عروض تفوق 30 مليون يورو من الأندية السعودية مقابل بيع عقد أكرد. وترى إدارة الفريق الإنجليزي أن الأندية السعودية هي الأقدر على تلبية مطالبها المالية، نظرًا لرغبتها في تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الاستغناء عن المدافع المغربي.

إقرأ أيضا:المغرب يحصل على حقوق بث الألعاب الأولمبية في باريس 2024

الحسين عموتة يترك المنتخب الأردني للانضمام إلى نادي الجزيرة الإماراتي

في سياق آخر، أثار قرار المدرب المغربي الحسين عموتة بالانضمام إلى نادي الجزيرة الإماراتي جدلاً واسعًا في الأوساط الرياضية. فقد ترك عموتة منصبه كمدرب للمنتخب الأردني، والذي كان على وشك خوض مباريات حاسمة للتأهل إلى كأس العالم 2026.

وبحسب تصريحات النادي الإماراتي، فقد تم التعاقد مع عموتة حتى عام 2026. وعلى الرغم من الإنجازات التي حققها عموتة مع المنتخب الأردني، إلا أن قرار انتقاله إلى الجزيرة لم يلق ترحيبًا من قبل الكثير من المتابعين، خاصةً مع غياب التفاصيل حول “الظروف الشخصية” التي ذكرها عموتة كسبب للانفصال عن المنتخب الأردني.

إقرأ أيضا:تفاصيل مسيرة اللاعب الراحل أحمد رفعت في الأيام الأخيرة قبل وفاته

ومع ذلك، فإن البعض يرى أن من حق عموتة البحث عن ظروف عمل تناسبه، خاصةً بعد الانتقادات التي طالته من قبل المتابعين في الأردن، على الرغم من بلوغ المنتخب الأردني المباراة النهائية في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

في الختام، شهد الساحة الرياضية المغربية والعربية العديد من الأخبار المثيرة للاهتمام هذا الأسبوع، من انتقال يوسف النصيري إلى فنربخشه التركي بصفقة قياسية، إلى موقف سفيان مرابط من مستقبله في مانشستر يونايتد، ومغادرة الحسين عموتة للمنتخب الأردني. هذه الأخبار تؤكد على الدور المتنامي للاعبين والمدربين المغاربة على الساحة الكروية العالمية.

السابق
تبني المعلمين لأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تصحيح الواجبات والاختبارات
التالي
المغربي جمال بن صديق يواجه القضاء البلجيكي في قضية اختطاف عامل ميناء

اترك تعليقاً